أخبار لبنان

رئيس جمعية “جاد” زار مع وفد الخارجية الاميركية لاعادة لبنان إلى خارطة التعاون الدولي بعد التقدم المحقق في مواجهة صناعة المخدرات

أعلنت جمعية “جاد”، في بيان ان “رئيسها جوزف الحواط، زار وزارة الخارجية الأميركية، يرافقه مسؤول العلاقات الدولية في الجمعية رجل الأعمال سام حلبي ورئيسة لجنة القانون في الجمعية، الاستاذة نادين الأشقر حلبي ودانا غزالي من السفارة اللبنانية في واشنطن.

خلال الزيارة، التقى الوفد مسؤول الشؤون الخارجية في قسم العلاقات الدولية ومكافحة المخدرات وإنفاذ القانون في وزارة الخارجية الأميركية بهدف إعادة لبنان إلى خارطة التعاون الدولي بعد التقدم الكبير الذي حققه في مواجهة صناعة المخدرات.

كما تم التأكيد على الدور الفعال للجيش في عملية مكافحة المخدرات، وتقدير الجهود التي بذلها منذ عام 2021، حيث اضطر معظم منتجي ومصنعي المخدرات للفرار إلى مناطق حدودية خارج لبنان.

وناقش الحضور كيفية دعم الأجهزة اللبنانية، بما في ذلك مكتب مكافحة المخدرات في قوى الأمن الداخلي وشعبة مكافحة المخدرات في الجمارك والجيش اللبناني، من خلال التدريب والتجهيز بالعتاد والمعدات وفقا لقانون مكافحة المخدرات في الشرق  الأوسط، الذي قدمه الرئيس الأميركي جو بايدن.

وانتهت الزيارة بطلب من رئيس جمعية “جاد” لدعم بنك المعلومات ومتحف التدريب الخاص بالجمعية وتوفير معلومات توجيهية تدريبية حديثة لمواجهة التحديات المتعلقة بالمخدرات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق