أخبار لبنان

لبنان يتحرّك دبلوماسيًا

جاء في “الأنباء” الالكترونية:

 

التدابير التي اتخذتها قيادة العدو الإسرائيلي، ليل أمس، تندرج في إطار مخططات الذهاب نحو توسيع قواعد الحرب، التي بدأتها بالهجومين الإرهابيين، الثلاثاء والأربعاء، واستتبعتهما بالغارة على الضاحية الجنوبية. وقد واصلت امس الطائرات الحربية شن الغارات المكثفة على العديد من البلدات الجنوبية، وكانت واحدة من الليالي الأقسى والأعنف منذ بدء الحرب.

 

في المقابل، يستعد لبنان الى تحرك دبلوماسي في أعقاب جلسة مجلس الأمن الدولي، حول التطورات الأخيرة في لبنان والمنطقة والتي لم تخرج سوى بالدعوة لاعتماد الحل الدبلوماسي. حيث سيكون له موقف آخر في الجمعية العامة للأمم المتحدة. وسيمثل لبنان فيها وزير الخارجية عبدالله بو حبيب بعد قرار الرئيس نجيب ميقاتي العدول عن السفر في ضوء التطورات المرتبطة بالعدوان الاسرائيلي. وقد اتفق مع بو حبيب على عناوين التحرك الديبلوماسي الخارجي الملحّ في هذه المرحلة.

 

وفيما بلغت آخر حصيلة للغارة على الضاحية الجنوبية 37 شهيداً، شيّع حزب الله عدداً من الشهداء وهو سيشيّع اليوم جثماني الشهيدين ابراهيم عقيل ومحمود حمد من باحة شورى الحزب باتجاه روضة الحوراء في الغبيري.

 

هذا وتتكثف التحركات السياسية، وقد برزت أمس زيارة السفير السعودي وليد البخاري إلى الرئيس وليد جنبلاط، في كليمنصو، بحضور عضو كتلة اللقاء الديمقراطي النائب وائل أبو فاعور. حيث جرى استعراض آخر المستجدات، والبحث في الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على لبنان.

 

وعلمت جريدة “الأنباء” الالكترونية أن النقاش بين جنبلاط والبخاري دار حول الخوف على لبنان من تطور الأمور بشكل أسوأ من قبل العدو الاسرائيلي.

 

وأشارت معلومات “الأنباء” إلى التشديد خلال اللقاء على محاولة إبقاء ملف رئاسة الجمهورية متحركاً لتحصين لبنان عبر انتخاب رئيس للجمهورية، وذلك خلال زيارة الموفد الفرنسي جان إيف لو دريان المرتقبة الى لبنان والمنسقة مع السعودية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق