أخبار لبنان

اجتماع لل «الكابينت» الإسرائيلي عند الحدود مع لبنان

اجتمع المجلس الوزاري الإسرائيلي للشؤون السياسية والأمنية (الكابينت) أمس (الثلاثاء)، في جلسة خاصة في إحدى البلدات الشمالية، بمشاركة رؤساء سلطات محلية في أعقاب تصعيد متواصل مع «حزب الله» حال دون عودة السكان في المنطقة الحدودية، حسبما أفادت تقارير إسرائيلية.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، إن «(حزب الله) يواصل استفزازاته في الشمال، وأعيننا مفتوحة على كل ما يحدث في المنطقة. أجريت تقييماً للوضع بهذا الخصوص، ونحن على أتم استعداد. لا نريد الحرب، لكننا مستعدون لمواجهة أي وضع يحدث في الشمال».

واستهدف الحزب أمس قاعدة ميرون «للمراقبة الجوية» التي تضمّ منشأة عسكرية إسرائيلية تتولى عمليات المراقبة الجوية لسلاح الجو الإسرائيلي، رداً على اغتيالات إسرائيلية في لبنان ودمشق.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي إنه جرى رصد قذائف خرقت الحدود من الأراضي اللبنانية. وأضاف: «جرى اعتراض بعضها بنجاح من قبل الدفاع الجوي… ولحقت أضرار طفيفة ببنى تحتية في قاعدة لسلاح الجو».

وردت إسرائيل على القصف بغارات استهدفت منشأة غير مأهولة تبعد أكثر من 25 كيلومتراً عن أقرب نقطة حدودية في العمق اللبناني، وتقع على مسافة 7 كيلومترات من مدينة صيدا في منطقة واقعة بين بلدات حومين ورومين وصربا في إقليم التفاح. وقالت وسائل إعلام محلية إن الغارة استهدفت نادياً للصيد والرماية في المنطقة، وأدت إلى تدميره بالكامل، كما أدت إلى تدمير منزل قرب النادي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق