أخبار عالمية

تيك توك تسرح عشرات العاملين

سرحت شركة “تيك توك” عشرات العاملين في وحدة الإعلانات والمبيعات التابعة لها، لتصبح أحدث شركة تقنية تقوم بتقليص الوظائف في العام الجديد.

وأكد متحدث باسم “تيك توك” أن المنصة ستلغي 60 وظيفة، من دون أن يقدم سبباً لتسريح الموظفين، الذين “يمكنهم التقدم لوظائف مفتوحة أخرى في تيك توك، والتي تضم حالياً أكثر من 120 لائحة وظائف مماثلة”، حسبما نقلت وكالة “أسوشييتد برس”.

والمنصة مملوكة لشركة “بايت دانس” الصينية ومقرها بكين ولديها أكثر من 150 مليون مستخدم في الولايات المتحدة. وتشتهر المنصة بمحتوى الفيديو القصير الشائع وسط المستخدمين الأصغر سناً.

وفي أيلول/سبتمبر الماضي، أطلقت “تيك توك” ذراعاً للتجارة الإلكترونية وسوقاً تسمح للتجار ببيع المنتجات على منصتها. وتأتي عمليات التسريح في أعقاب تخفيضات أخرى في الوظائف في شركات التكنولوجيا الكبرى هذا العام، بما في ذلك منصات التواصل الاجتماعي مثل “ديسكورد” و”تويتش” المملوكة لشركة “أمازون”.

وقالت “تويتش” في وقت سابق من الشهر الجاري أنها ستلغي أكثر من 500 وظيفة في محاولة لتوفير التكاليف. وقامت “ديسكورد” بتسريح 17% من موظفيها، أو 170 موظفاً، لإضفاء مزيد من المرونة على القوى العاملة لديها، حسب تعبيرها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق