أخبار لبنان

الخازن مستنكراً الحملة على الراعي: بكركي خط احمر لا يمكن المساومة عليه

اكد النائب فريد هيكل الخازن ان الحملة التي تعرّض لها البطريرك مستنكرة ومرفوضة، فبكركي صرح وطني جامع لكلّ اللبنانيين، وكلام البطريرك كلام مقتبس عمّن زاره من أبناء الجنوب. 
الخازن وفي زيارة الى بكركي حيث التقى البطريرك مار بشارة بطرس الراعي لفت الى ان غبطته منزعج لما يحصل في البلد من ازمات داخلية وتفريغ الدولة من الوجود المسيحي عموما والماروني تحديدا، والناتج عن عدم انتخاب رئيس الجمهورية.
واشار الى ان غبطته يؤكد وجوب حصول الانتخابات الرئاسية اليوم قبل الغد، لبنان لا يمكن ان يُدار بمعزل عن المسيحيين والموارنة الذين هم كما باقي الطوائق اساس بناء لبنان ودولة لبنان الكبير.
واكد ان الوضع لا يجوز ان يستمر على هذا النحو، المطلوب انتخاب رئيس اليوم قبل الغد وتصويب الامور على كافة المستويات ووقف الحرب سواء في الجنوب او في غزة.
شدد الخازن على ان بكركي خط احمر لا يمكن المساومة عليه، مؤكدا ضرورة استمرار الحوار ليس فقط مع حزب الله او فريق معين، فالانقسامات عميقة ودور البطريركية المارونية كما كان تاريخيا يجب ان يبقى ويستمر لما يخدم مصلحة لبنان واللبنانيين.
واكد الخازن انه ليس مع ربط الساحات وانه ضد الحرب ولكن الواقع ان القضية الفلسطينية لها آثارا سلبية على لبنان، سبّبت الحرب الاهلية وادت للوضع الحالي، فبقدر ما يمكن فصل هذه القضية نكون نخدم لبنان لكن الواقع مختلف اذ ثبت اننا نتأثر بالقضية الفلسطينية، لافتاً الى ان مسار المنطقة ذاهب باتجاه التسوية ووقف النار وليس الى تأزم، وان الملف الرئاسي لم ينضج لا داخليًّا ولا خارجيًّا.
وعن مسألة اقفال الدوائر العقارية، قال الخازن الحل والاصلاح لا يكون باقفالها في بلد بحاجة الى كل فلس خصوصا وانها تعتبر من ثالث اكبر ايرادات الدولة بعد الجمارك وال TVA، مضيفاً اننا وُعدنا باعادة فتح الدوائر العقارية وقد عاد الموظفون لمزاولة عملهم وانهاء الملفات العالقة بانتظار ان تفتح مجددا وكان هناك تجاوب من الرئيسين بري وميقاتي ووزير المال ومدير عام الدوائر العقارية ونحن سنتابع الملف حتى النهاية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق