أخبار الفن

“أزهار الشتاء” تتفتّح بعرض جيورجيو أرماني في ميلانو

أزهار الشتاء” هو العنوان الذي اختارته دار Giorgio Armani لمجموعتها من الأزياء الجاهزة للخريف والشتاء المقبلين. تمّ تقديم هذه المجموعة في ختام فعاليات أسبوع ميلانو للموضة، وهي حملت رسالة أناقة وأمل تتشابك مع قوة وطاقة الطبيعة لتُصبح جزءاً من دورة الحياة على كوكبنا.
الأزهار التي تتفتّح حتى في أعماق الشتاء، تُبشّر بالنمو والتجدّد. وهي تُزيّن ملابس هذه المجموعة ذات التصاميم التي يمكن أن يُقال عنها إنها حيوية، انسيابيّة، مُتناغمة وتُجسّد جوهر مفهوم المصمم جيورجيو أرماني في مجال الأناقة.
الطابع الكاجوال الراقي استهلّ العرض مع حضور خاص لعارضة الأزياء جينا دي برنارد التي كانت الوجه الإعلاني لدار Armani في ثمانينيّات وتسعينيّات القرن الماضي.
تزيّنت الأزياء في بداية العرض باللون الرمادي الفاتح وتضمّنت سراويل رياضيّة وسراويل “كارغو” فضفاضة تمّ تنفيذها بخامة المخمل وتنسيقها مع بلوزات شفافة وسترات أو معاطف صوفيّة. وقد رافقتها قبعات وأحزمة تزيّنت بالأزهار. ظهرت هذه الأزهار فيما بعد على مُعظم قطع المجموعة: المعاطف، والسراويل، والقمصان، وحتى الأحذية.
بعد الرمادي، اعتمد السيد أرماني على الكحلي لمجموعة من الإطلالات اليومية، ثم خلط بين الكحلي والأسود في تناغم لافت واستعان بالأزهار لتزيين الأرضيات الداكنة للساتان، والمخمل، والموسلين، والحرير…كما استعان بلمسات من الوردي الحيوي والأزرق الملكي لإضفاء لمسات مُشرقة على التصاميم الداكنة.
في القسم الثاني من العرض، قدّم السيد أرماني مجموعة من أثواب السهرة التي تمّ تنفيذها بالمخمل، والموسلين، والدانتيل، والتول. وهي تزيّنت بالأزهار المُطرّزة والنافرة التي تمّ استبدالها في بعض الإطلالات باليعاسب الباعثة على الأمل.
تضمّن هذا العرض حوالي 70 إطلالة جسّدت جزءاً من إرث ورؤية دار Armani في مجال الأناقة. ففي عالم قد تتلاشى فيه الاتجاهات وتتطوّر الأنماط، يظلّ التزام السيد أرماني الثابت بالتطور بمثابة منارة تُضيء الطريق لأجيال قادمة من المصممين. تعرّفو على بعض تصاميم مجموعته الخاصة بالخريف والشتاء المقبلين فيما يلي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق