أخبار لبنان

آخر التطورات في جنوب لبنان

أعلن الجيش الإسرائيلي، الخميس، أن طائراته قصفت مجمعا عسكريا لحزب الله اللبناني في عيتا الشعب واستهدفت بنية تحتية له في منطقة اللبونة بجنوب لبنان.
وقال إنه شن غارات على 4 آلاف هدف للحزب شملت مخازن أسلحة ومقرات لقيادة العمليات وبنية تحتية منذ بدء المناوشات بين الطرفين.
بالمقابل، أطلق حزب الله وابلا من الصواريخ باتجاه الجليل الغربي خلال الساعات الماضية، على مقر الفرقة 146 في الجيش الإسرائيلي.
وأدى هذا الوابل إلى إطلاق صفارات الإنذار في بلدات لم تتعرض للهجوم منذ أكتوبر/تشرين الأول.
وقال الحزب إنه أطلق وابل الصواريخ باتجاه الجليل الأعلى مستهدفا قاعدة الجيش الإسرائيلي في ميرون.
يأتي هذا بينما أعلن الجيش اللبناني العثور على طائرة مسيّرة إسرائيلية تحمل منشورات في منطقة اللبونة جنوب لبنان.
وقال في بيان، إنه بتاريخ 29 فبراير 2024، وأثناء تنفيذ دورية مشتركة بين الجيش واليونيفيل في منطقة اللبونة، عثر عناصر الدورية على طائرة مسيرة (Drone) إسرائيلية تحمل منشورات.
كما أضاف أن عناصر الجيش وبينها وحدة مختصة عملت على تفكيك المسيرة ونقلها، من دون أن يكشف ما جاء في المنشورات.
ووسط المواجهات اليومية المستمرة منذ أكتوبر الماضي بين إسرائيل وحزب الله جنوب لبنان، تتصاعد المخاوف داخل الإدارة الأميركية من توغل بري إسرائيلي محتمل خلال الأسابيع أو الأشهر المقبل داخل الأراضي اللبنانية، خصوصا أن مسؤولين كبارا في الإدارة الأميركية وآخرين مطلعين على المعلومات الاستخبارية كانوا كشفوا أن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن ومسؤولي المخابرات يشعرون بالقلق من مخططات إسرائيلية لتوغل بري في لبنان يمكن أن يبدأ في الأشهر المقبلة إذا فشلت الجهود الدبلوماسية في دفع حزب الله إلى التراجع عن الحدود الشمالية لإسرائيل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق