أخبار لبنان

قتيل في غارات إسرائيلية استهدفت بعلبك في شرق لبنان مساء أمس

نفّذ الجيش الإسرائيلي غارات جوية، مساء يوم (الاثنين)، على أحد المراكز التابعة لـ«حزب الله» اللبناني بين بلدتي «الأنصار» و«دورس» في جنوب مدينة بعلبك، في شرق لبنان.

وأسفرت الغارات عن سقوط 10 جرحى نُقلوا إلى مستشفيات المنطقة للمعالجة، بينهم إصابات بجروح خطيرة.

وهرعت سيارات الدفاع المدني إلى المكان لإخماد الحريق الذي سببته الغارات، فيما طوّقت عناصر «حزب الله» المكان المستهدف ومنعت دخول المدنيين.
واستهدفت إحدى الغارات مركزاً مهجوراً لـ«حزب الله» بين بلدتي «شمسطار» و«طاريا». وأعلن بشير خضر، محافظ بعلبك، سقوط قتيل جراء الغارة.

بدوره، قال أفيخاي أدرعي المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، إن طائرات حربية أغارت الليلة الماضية على مجمعين لـ«حزب الله» في البقاع في عمق لبنان.

وأضاف أدرعي أن المجمعين المستهدفين يعودان إلى القوة الجوية لـ«حزب الله»، التي اتهمها بأنها «خططت ونفذت اعتداءات مختلفة نحو الأراضي الإسرائيلية».
وأشار إلى أن الغارات تأتي «رداً على تفعيل قطع جوية لحزب الله نحو منطقة هضبة الجولان خلال الأيام الأخيرة».

ومنذ الثامن من أكتوبر (تشرين الأول) أي غداة اندلاع الحرب في قطاع غزة، يتبادل «حزب الله» وإسرائيل القصف عبر الحدود على نحو شبه يومي.

وبقيت الضربات إلى حد كبير محصورة بالمنطقة الحدودية بين البلدين، على الرغم من أن إسرائيل تشنّ في بعض الأحيان ضربات في أنحاء أخرى من لبنان. وتعرض شرق لبنان لأول قصف في أواخر فبراير (شباط) الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق