أخبار لبنان

باسيل:انتخاب رئيس بلبنان ضروري ومهمّ جداً ويحدث بالتوافق

صرح رئيس “التيار الوطني الحر” النائب جبران باسيل، اليوم الجمعة، “أنا سعيد ان يكون موجود معنا اليوم 3 من اصل 5 من سفراء الخماسية الذين يعطون اهتمام وعناية لرئاسة الجمهورية والاصلاح بلبنان”.
وأردف باسيل، في حفل إعلان دوما من أجمل القرى السياحية للعام 2023، “وكنت سعيد اكثر بقرائتي لبيانكم الأخير أمس، الذي أعلنتم فيه ما اتفقنا وايّاكم عليه من ضرورة الاسراع بانتخاب رئيس ليكون على رأس الدولة وعلى كرسي لبنان بأي محادثات تبحث بمستقبل المنطقة ولبنان”.
وتابع، “انتخاب رئيس بلبنان ضروري ومهمّ جداً، ويحدث بالتوافق الذي يحصّنا، ونحن نعتقد ان التوافق يجمع بين أولويتين: حماية لبنان وبناء دولته وهذا الشيء ممكن اذا سلمت النيات ورقدت الانانيات؛ ولكن اذا تعذّر التوافق، فيكون بالانتخاب الديمقراطي بين مرشحين جديين بمجلس النواب بدورات متتالية بحسب دستورنا ونظامنا الديمقراطي؛ وهذه مسؤولية كبيرة تقع على رئيس المجلس وعلينا كلّنا ككتل لنؤمّن النصاب للجلسة وللفوز”.
واستكمل، “فخامة الرئيس عون، انا أعرف كيف تابعت هذا المشروع دائماً، وكنت مصرّا على الحضور معنا لتعبّر عن كيف انت ترى لبنان؛ وانا أعرف كم تحمّلت لتحافظ على الدستور في عهدك ودفعت الثمن، وانا أعرف كيف علّمتنا محبّة لبنان وعلّمتنا النضال للدفاع عن سيادته واستقلاله ودولته”.
وختم، “لذلك نحن اليوم نعبّر عن هذه المحبة والنضال والانماء لجعل بلدنا زاهر وعزيز”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق