أخبار لبنان

دعوة إلى فياض من رئيس نقابة العاملين في قطاع الغاز

صدر عن رئيس نقابة العاملين في قطاع الغاز ومستلزماته فريد زينون، اليوم الثلاثاء، بيان جاء فيه: “ندعو وزير الطاقة في حكومة تصريف الأعمال وليد فياض إلى زيادة الجعالة المحددة على قارورة الغاز للموزعين ب40 سنتا”.
وأضاف البيان، “الجعالة الحالية لم تعد تستوفي تغطية جميع عناصر الأكلاف والمصاريف في ظل الغلاء وفي ظل دولرة كافة الخدمات والسلع”.

وتابع، “أسعار البنزين والمازوت وقطع الغيار والتأمين ورسوم الجمرك ورواتب العاملين في قطاع التوزيع قد شهدت زيادة ملحوظة مما زاد من الأعباء المالية، وبالتالي فإن الجعالة الحالية أصبحت غير ملائمة إذ كان قد تم اعتمادها بناءً على أسعار السوق السابقة”.
واستكمل البيان، “طالب زينون وزارتي الأشغال والطاقة بإعادة دراسة الجعالة الحالية وتصحيحها وفقًا للزيادات الجديدة الطارئة”، مشيراً إلى أننا “اصبحنا نعاني من خسائر في قطاع توزيع الغاز نتيجة لارتفاع التكاليف”.
وختم، “كما دعا إلى إعادة زيادة جعالة بائعي قوارير الغاز في المحلات التجارية ايضا بقيمة 40 سنت بحيث لم تعد تستوفي مصاريف بيع هذه القوارير. وتخوف زينون من مغبة نشوء سوق سوداء في حال عدم تصحيح نسب الأرباح على قوارير الغاز.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق