أرقام وإحصاءات

رئيس “فيفا” يهنئ “رونالدو” بإنجازه في الدوري السعودي

هنأ جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب نادي النصر السعودي، على الإنجاز الكبير الذي حققه “الدون” في الدوري السعودي.

وسجل “رونالدو” هذا الموسم مع نادي النصر السعودي 35 هدفًا في 31 مباراة في الدوري، وبذلك حطم اللاعب الرقم القياسي للمغربي عبدالرزاق حمدالله في عدد الأهداف المسجلة في موسم واحد بالدوري السعودي للمحترفين.

كما أصبح “رونالدو” أول لاعب يصبح هدافًا لأربعة دوريات مختلفة: الدوري الإسباني، والدوري الإنجليزي، والدوري الإيطالي، والدوري السعودي.

وقال رئيس “فيفا” عبر حسابه على منصة “إنستغرام”: “تهانينا لكريستيانو على تحطيم الرقم القياسي في الدوري السعودي لأكبر عدد من الأهداف في موسم واحد”. وأضاف: “لقد حقق الآن هذا الإنجاز المذهل في 4 دول مختلفة خلال مسيرته المبهرة مع الأندية، إنجاز رائع حقًا”.

وقال كريستيانو رونالدو بعد تحطيمه الرقم القياسي لعدد الأهداف في موسم واحد في الدوري السعودي لكرة القدم: “أنا لا أطارد الأرقام القياسية، الأرقام تطاردني”.

وأضاف أفضل لاعب في العالم خمس مرات -الذي أقام له زملاؤه ممرًا شرفيًا بعد إنجازه في ملعب الأول بارك-: “سعيد جدًا، أوّلًا لإنهاء الموسم بفوز، ثم تحقيق رقم قياسي في الدوري لم أكن أتوقعه. هذا أمر هام في مسيرتي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق