أخبار الفن

النجوم المشاركون في لجان تحكيم مهرجان البحرين السينمائي

يترأس المخرج والمنتج السعودي صالح الفوزان لجنة تحكيم فئة الأفلام الروائية القصيرة، وفئة الأفلام البحرينية، بمشاركة كل من النجمة المصرية سوسن بدر، والكاتب السينمائي الإماراتي مسعود أمر الله، والسيناريست والمنتجة البحرينية الشيخة سهى آل خليفة، والسيناريست المصرية مريم نعوم، في الدورة الرابعة من مهرجان البحرين 2024.
 
وتضم الدورة الرابعة للمهرجان 5 فئات رئيسية، هي فئة الأفلام الروائية القصيرة، فئة الأفلام البحرينية، فئة الأفلام الوثائقية، فئة أفلام التحريك، فئة أفلام الطلبة.

وتقام الدورة الرابعة من مهرجان البحرين السينمائي خلال المدة من 3-7 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل بحلة مغايرة، وبمشاركة من نجوم الفن الخليجي والعربي. 

وترأس لجنة تحكيم فئة الأفلام الوثائقية الكاتبة والمخرجة السعودية هناء العمير، بمشاركة كل من أستاذ الإعلام في جامعة البحرين د. عبد الناصر فتح الله، ونائب سفير الجمهورية الفرنسية في مملكة البحرين ماري لور شارير.
 
وبشأن لجنة تحكيم فئة أفلام التحريك، فيرأسها الأستاذ المساعد للرسوم المتحركة ورئيس جامعة عفّت للفنون السينمائية بجدة الدكتور محمد غزالة، بمشاركة كل من الناقد ورسام الكاريكاتير البحريني طارق البحار، وعضو الجمعية العمومية لجمعية الرسوم المتحركة بالمملكة العربية السعودية الفنانة سماح زيدان.

وترأس الفنانة المصرية بشرى رزة لجنة تحكيم فئة أفلام الطلبة، بمشاركة كل من الفنان السعودي يعقوب الفرحان والفنانة البحرينية هيفاء حسين.
 
مهرجان البحرين السينمائي سيكون مميزًا من حيث الحضور الضخم وعدد الفنانين العرب المشاركين والجمهور، ما يعكس التوسع والنمو الذي يشهده المهرجان. 
 
كذلك ستتميز هذه النسخة من المهرجان بطابع مختلفإ إذ ستحتفي بشكل خاص بالمرأة في صناعة السينما، ما يعزز دورها ويبرز إسهاماتها في هذه الصناعة الحيوية. ستكون الدورة الرابعة فرصة لتسليط الضوء على الإنجازات السينمائية النسائية، ودعم المبادرات التي تعزز دور المرأة في هذا المجال.
 
ومن المتوقع أن تشهد الدورة الرابعة عددًا من الورش التدريبية، إلى جانب إطلاق برامج ومبادرات سينمائية مختلفة، بهدف إثراء التجربة السينمائية في مملكة البحرين، ودعم الحراك الفني الشبابي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق